فارس الأحلام
زائرنا الكريم أهلاً وسهلاً بك في منتديات فارس الأحلام , نتمنى أن تقضي أسعد الأوقات معنا كما نأمل أن تقوم بالتسجيل كي تكون من أعضائنا وتتمتع بجميع خصائص المنتدى ..

مع تحيااات :- الإدارة .. فااارس الأحلاااام (( رامي )) .. فأهلا وسهلا بك


,,,منتديات,,,اسلامية,,,اجتماعية,,,ثقافية,,,ادبية,,,تاريخية,,,تقنية,,, عامة,,,هادفة ,,,
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
أهــلا وسهــلا بالزوار الكرم ونتمنا لكم قضاء أجمل الاوقات بمنتدانا الجميل ونامل من الله أن ينال أعجاابكم ** إدارة المنتدي ((فارس الأحلام))ــ *** "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"من صلى علي حين يُصبح عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة، ۩۞۩ رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ-- ۩۞۩ يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُلهُ ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين -- ۩۞۩ -اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار ، عاجلاً غير آجل- ۩۞۩ --- اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لاإله إلا أنت ...- ۩۞۩ - اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر ، اللهم إلني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله ===

شاطر | 
 

 لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى الغد !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يعجبني عنادي
َفٍــآرٍسِـ لأمٍــعُـ
َفٍــآرٍسِـ لأمٍــعُـ
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 192
نقاط : 360
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 23
الموقع الموقع : منتدى فارس الاحلام
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تصفح الانترنت

مُساهمةموضوع: لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى الغد !!   8/1/2010, 2:13 pm

لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى الغد !!



ابو فهد زميل عمل يبلغ من العمر نحو 50 عاما
..
في ليلة وبمناسبة سَكَنِهْ في منزل جديد
أقام مأدبة عشاء للزملاء
لبيت العزيمة وليتني لم ألبيها
..
يعلم الله اني ندمت على ذهابي
..
خلوكم متابعين وبقولكم لمَ الندم..
تجمع الزملاء وذهبنا له في منزله
..
بيننا المسن والشاب..
لفيف من الزملاء أكتظ بهم مجلسه..
ثلاثة من أطفاله.. أخذوا مكانا في طرف المجلس
..
..[ محمد و انس و معاذ ]..
..
كان أبو فهد يصب القهوه بشوشا ضاحكا فرحا



اتت اللحظة الحاسمة والتي قلبت فيها كيانه..
قلبت فرحه لحزن..
وأبكيته دون أن أعلم ما يخفي هذا الخمسيني..



لم يرق لي صب ( أبو فهد ) للقهوة..
كبير في السن ويصب القهوة لنا الشباب لم اتعودها في محيطي
وقمت وألحّيت عليه كي أصبها..
..
لكنه حلف وأجبرني على الجلوس
..
قلت له ممتعضا وين فهد ليه ما يجي يقابل الرجال ويساعد أبوه

..
لم أكن أعرف عن فهد إلا أنه ابنه البكر ولهذا تمت تسميته أبو فهد
..
كنت منتقل حديثا للإدارة ولم أعرف أسرار الزملاء ولا أي أمر خاص لهم
كانوا بالنسبة لي صناديق مغلقه..
لا أعرف عن حياتهم الخاصة أي شيء..
عندما سألت عن فهد
..
صمت المجلس عن بكرة أبيه.. وتغيرت ملامح أبو فهد
..
اختفت الابتسامة..
ولجمت الألسن..
علمت أني جبت العيد..
وصمت
...
لاح بوجهه بعد أن وضع الدلة على الطاولة
وخرج من المجلس وتبعه أطفاله الثلاثة
//
التفت على زميلي اللي يجلس إلى جواري..
وقلت وش فيه..؟؟
قال: فهد ميت.. وأنت جبت العيد..
قلت متى؟؟
..
قال من 10 سنوات
..
ياااااااه عشر سنوات وما زال يذكره..
..( يا لرقتك يا ابا فهد )..



..
عاد ابو فهد بعد أن أفرغ ما به وأثار البكاء باديه على وجهه
..
تعشينا.. واصريت أن أبقى حتى رحيل آخر الضيوف وأقدم له العذر
..
بالفعل عندما رحل آخر الزملاء اقتربت منه
وقلت: أنا آسف لم أعلم ان فهد ميت..
هذا قدره..
وهو طريق سيمشيه الجميع..
التفت علي وقال.. حصل خير..
لا تعتذر فذكراه لا تغيب
..
قلت: ولكن يا أبو فهد عشر سنوات.. وانت تبكيه..
أين الإيمان بالقدر..
قال.. أنا مؤمن بالقدر
..
حزني . .. لم يكن للوفاه !!!
فقد فقدت معه طفلة أخرى في حادث وقع لنا ونحن عائدون للرياض قادمين من أبها في إحدى الإجازة الصيفية ولم ابكها كما بكيته

..
مات وهو يبكي..
مات بعد أن اغضبته..
مات بعد أن ضربته..
لم يسعفني القدر لضمه..
لم يسعفني القدر لتطييب خاطره..
لم يسعفني القدر لمسح دموعه..

//
كان أبو فهد قادما من أبها بصحبة عائلته..
كان فهد عمره عشر سنوات
..
وكان في المقعد الخلفي لاهيا ومسببا ازعاجا لوالده
..
لم يحتمل أبو فهد الأمر.. ونزل العقال وضربه ضربا مبرحا
..
بكى فهد.. وتألم والده
..
تألم ومع ذلك قال في نفسه..
سأراضيه في الرياض !!
..
وقع الحادث وفهد يجهش بالبكاء..
مات فهد وطفلة رضيعة
..
وأصيبت بقية العائلة وتم نقلهم للرياض على طائرة إخلاء طبي..



//
يقول أبو فهد..
ليته يعود لو لساعة
..
مات والحسرة في صدري...
فقط ارغب في ضمه ومسح دموعة
..
أنا مؤمن بالقضاء والقدر..
ولكن ما زالت الحسرة في قلبي
..
مات وهو غاضب..
مات وهو باكٍ
..
مات دون أن اضمه على صدري وأطيب خاطره..
//
ليت الليالي تعود..
: : : * : : :* : :: * : : :



نقسو على من نحب..
ونردد الأيام كفيله بإرضائهم
..
ولا نعلم أن الموت ربما يكون له رأي آخر
..
قريب لي ماتت والدته وهي غاضبه عليه
..
ماتت وهو يسوف ويقول غدا أطيب خاطرها..
ماتت قبل غدا !!
وبقيت الحسرة في صدره منذ موتها
ولن تتركه الحسرة إلاّ برحيله



* : :* : : * : : *
زوج خرج من بيته وقد أغضبته زوجته . .
وكانت ( قبلة الصباح ) كفيلة بأن تذيب جليد هذا الغضب . . !
كرامتها أبت عليها ( قبلة الصّباح ) !
وقالت . . أخبئها له حين يعود !!
لكنه .. خرج ولم يعد !!



زوجة . .
تركها زوجها بين جدران بيتها تموت كمداً وظلماً . .
خرج . . وعناده يؤزّه إلاّ يطيّب خاطرها هو عند عتبة الباب . .
كان يخبّئ لها ( وردة مخمليّة ) وهو عائد إليها . .
لكنه . .
دخل فوجدها مسجاة على فراش الموت !!



إبن عاق . .
يجرّ باب البيت بقوة ومن خلفه أم تبكي أو اب يندب حسرة . . !
لهاثه وراءة رغباته الصحبة والرفقة . .
جعله يؤجّل إن ينطرح عند دقميهما يقبّلهما إرضاءً واعتذاراً . .
أغلق الباب وهو يحدّث نفسه ..
حينما أعود . . أرضيهما !
لم يعد .. إلاّ بصوت هاتف يهاتفه ( أعظم الله أجرك ) فيهما !!



لي . . ولك . . ولكل إنسان يحمل بين جنبيه قلب ( إنسان ) !



تذكر دائماً . . .

لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى غد !!

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
ღ *_^سأسير ولن أنظر للخلف، وسأدوس الأشواك لأكسرها حتى لا أشعر بها ღ *_^

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ثوب الفرح
*آلمٍـرٍَافٍـبة آلعُـآآآمٍـة
*آلمٍـرٍَافٍـبة آلعُـآآآمٍـة
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1719
نقاط : 2602
تاريخ التسجيل : 20/12/2009
العمر : 27
الموقع الموقع : منتدى فارس الأحلام
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه جامعيه

مُساهمةموضوع: رد: لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى الغد !!   8/1/2010, 8:27 pm


من الأفضل حقاً آن نفكر دوماً
مآ فعلنآ خلآل يوماً
ونحآول أن نصحح أخطآئنا في حق الآخرين ..
قصه تحمل الكثير آخذتنآ حيث تكمن خفآيآ النفس
آبدعتِ بالطرح
بإنتظآر جديدك
كل الود ..

javascript:emoticonp('11')

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _


***انت الرجل الوحيد الذي اتنفس هوائه***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فارس الأحلام
*آلمٍـــدُيًـرٍ آلعُــــآمٍـ
*آلمٍـــدُيًـرٍ آلعُــــآمٍـ
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1921
نقاط : 3048
تاريخ التسجيل : 06/12/2009
العمر : 29
الموقع الموقع : منتديات فارس الأحلام
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى الغد !!   8/1/2010, 11:47 pm

في الحقيقة أخي الامير أشكرك ع طرحك المميز

بجد كلام مجرح ومحزن يا لها من لحظات عسيرة

فعلاً صدق المثل الي يقول لا تؤجل عمل اليوم الي الغد

فالانسان حيما يخطأ فيبادر بالصلاح

خوفاً أن تقع بالمصااائب متل ما طرح علينا أخانا الأمير


باارك الله فيك أخي الكريم

فعلاً كلامك مفيد

وأنا أنصح كل من لدية مشكلة مع أي شخض معين وبالاحرى مع أهله فل يسرع برضاهما


والله المستعااان


مشكور يا أختا الغالي ع طرحك المميز



00 00 00

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _





*=== (( كن مبدعاً.. فتلك الردود الباهتة من نوع شكراً وبالتوفيق النص جميل لا تعكس ابداعك )) ===*)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كابتن هيمااا
نـــائـــب الـــمــديـــر
نـــائـــب الـــمــديـــر
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2011
نقاط : 2903
تاريخ التسجيل : 09/12/2009
الموقع الموقع : منتديات فارس الأحلام
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى الغد !!   11/1/2010, 9:01 am

في الحقيقة قصة مؤلمة حقا

ولكن للاسف سبقه القدر قبل ان يمسح دمعة ابنه

العبرة بنخدهاا اليوم

من هيك قصص لحتى ما نكون احنا هالقصص بكرة

موفقين جميعا

وتحياااتي الك

ااخ

اااميـــر





_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rami.all-up.com
شوشو
مشرفة ع الأدب العربي
مشرفة ع الأدب العربي
avatar

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 807
نقاط : 1120
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
العمر : 27
الموقع الموقع : http://rami.all-up.com
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه

مُساهمةموضوع: رد: لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى الغد !!   11/1/2010, 9:05 pm

رائع كتير بجد القصة اكيد مولمة كمان لكن القدر هيد ماحد بيعرف وين متخبيله موفق لختيارك الموضع الجميل الله يجزيك الخبير مشكوووووووووووووووووووو كتير

_ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
لو الحب بلكلمت لانهيت اقلامى لكن الحب الارواح توهب فهل تكفيك روحى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تُغضب غالياً . . ثم تؤجّل إرضاءه إلى الغد !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فارس الأحلام :: الــقــســم الــعــام-
انتقل الى: